منتدى فراشات الليل

منتدى فراشات الليل

منتدى لبنات فقط شعارنا.......ص : الصدق، د : الدم الواحد ، ي: يد واحدة ،ق: قلب واحد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحقد والغضب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NADA OMARY
محاميات
محاميات
avatar

عدد المساهمات : 410
نقاط : 2282
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 25/01/2013
العمر : 18
الموقع : الاردن

مُساهمةموضوع: الحقد والغضب   الجمعة يناير 25, 2013 4:44 am

المقدمة
الحقد هو مشكلة من مشكلات المجتمع ليس الاردني فقط وانما المجتمع الروحاني الذي لا ينتهي مع كل ولادة انسان جديد.
الحقد عبارة عن رد السيئة باخرى وهو نوع من انواع الغضب الذي قد يرتكب بأسمه جرائم عديدة ويقضي بها ارواح اناساً ابرياء.

الحقد
ما زلت اخبئ في نفسي شيئاً احاول ان اخرجه مع كل جريمة ارتكبها سواء اكانت صغيرة ام كبيرة ردا لكل شخص اساء الي ؛ابتداءاً من اختي الصغيرة التي قالت لأمي انني لم أؤدي واجباتي المدرسية من ذاك الوقت وانا احاسبها على كل صغيرة وكبيرة ردا لها على ما فعلته ,وانتهاءا بقتل صاحب البقالة الذي ضرب اخي الصغير .


لا أعلم لماذا فعلت هذا ولكنني ابرئ جريمتي بأنني دافعت عن أخي ولكنني اعلم بأن هنالك شعور غاضب على هذا البقال لبيعه لي "بنرفزة" بضع مرات وها أنا من هذه المرات المتتالية أصبحت في سجن لا مهرب منه.






سببي لأكون كذلك
هو ردي لهذه المشكلات وشعوري بالضعف وكأنني نملة صغيرة امام كل واحد يحاسبني واريد ان اجعلهم يشعرون بشعوري وان اتكلم عن اخطائهم وهذا ما يولد شعور الكراهية عندهم وهكذا حتى اصبح مجتمعنا كله حقد وكراهية .

واردت ان أخبركم قصتي ليس لمعرفة معاناتي او تنفيسا لجروحي وأكون مدعاة للسخرية (يالهذا الشاب قتل من وراء طفل صغير يحتمل ان يكون كاذباً) ولكن اردتكم ان تتعلموا درسا حتى لو قلتم اننا لسنا مثلك لن نقتل ,وهذا ما كنت اقوله ايضاً وسأقدم كل مافي وسعي لأجد لكم الحلول التي كنت لو استخدمتها ما كنت في السجن الان.






ماذا أفعل؟
هاهي حلولي تأتي أليكم كقارب جاهز في البحر يشق طريقه اليكم ؛في البداية انصحكم على ان تكونوا هادئين عند شعوركم بالغضب حاولو ان تكتموه في انفسكم واذا لم تقدرو حاولو تغيير حالتكم اذا كنت واقفاً فاجلس واذا كنت جالساً فقف ,اذا كان بالامكان فغير الغرفة واجلس وحيدا حتى تهدئ من روعك ,حاول تنفيس غضبك باي شيء حتى لا تدفن الحقد في قلبك وتصاب بأمراض نفسية ,حاول ان تعمل عمل يريحك كالتنفس العميق وأكثر من الاستغفار .








مشكلاتي معه
اما ما قد يسببه لي الحقد والغضب فهو اقحامي في المشكلات وفي بضع مرات غضبي يزيد المشكلة واما حقدي وكراهيتي فهي سبب كل ذلك هي التي جعلتني وحيدا لا أحد يسمعني هي التي جعلتني جسدا بلا روح وبلا معنى ين الناس ولعلكم تتسألون اني اهتم للناس اكثر من نفسي ولكنني سأجيبكم انا اهتم لنفسي والدلالة على ذلك هو محاولتي ان احسن من نفسي في كل مرة ولكن عند غضبي وحقدي الكريه انا انسى نفسي وهذا يقحمني في المشاكل لذلك انا اهتم للناس اكثر لانه في كل مرة انا الذي ابدأ المشكلة لا ألوم الناس ؛ ولهذا فالغضب والحقد و الكره كل ذلك يسبب لي مشاكل نفسية فاحيانا احقد على نفسي من كثرة الغضب.








جزائه في دنياياوأخرتي
جزاءه في دنيايا هو ما يجعلني اغضب على نفسي في كل مرة وأغضب كثيرا حتى الابتسامة اصبحت نادرة على وجهي؛ أما جزاءه في أخرتي فهو كبير فهو ماجعلني اقتل , وانتم تعلمون ما جزاء القاتل انكم لستم بجهلة وعلى درايا بمصيري ولكنني اقضي نهاري بالأستغفار والتوبة لعل الهي يسامحني على الخطأ الذي ارتكبته.


لقد تغيرت !!!
منذ ذلك الحين لقد احسست بانني طفل صغير ولد من جديد لا خطايا له ولا حتى حسناته معروفة احسست بانتعاش وتغيركبير وابتسامة لا تفارق وجهي وصلوات تؤدى في موعدها ووعود تنفذ وكل ذلك في غرفة مع أناس لم اعرفهم ابداً. (معلومة هاد الموضوع انا كتبته )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جؤوؤوؤري
أعضاء
أعضاء
avatar

عدد المساهمات : 203
نقاط : 2000
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 20/11/2012
العمر : 18
الموقع : في القبر

مُساهمةموضوع: رد: الحقد والغضب   الأحد مارس 10, 2013 3:56 am

يسلموووووووووا
ربي يوفقك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحقد والغضب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فراشات الليل :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: الأدب والشعر-
انتقل الى: